«أبعاد تسأل..؟» رجال الأعمال وتضعهم أمام مجهر الواقع والمأمول

الزيارات: 1280
تعليقان 2
«أبعاد تسأل..؟» رجال الأعمال وتضعهم أمام مجهر الواقع والمأمول
إنطلاقاً من عدة نقاط أبرزها تمحور حيال غياب تبني الجوائز العلمية ودعم اللجان الأهلية

الخفجي

أبعاد الخفجي -عبدالمحسن ماهل:
درج عرفاً  بين الناس بأن جزء كبيراً من الانتماء والحنين داخل الوطن دائماً ما يكون للأرض التي عاش عليها الإنسان جل عمره وأعطته من خيرها وشهدت تطورات ومراحل حياته ورسم في زواياها كثيراً من ذكرياته.
محافظة الخفجي هذه المحافظة الحالمة ذات التطور الملحوظ والنهضة المتنوعة والنقلة النوعية في التشييد والفكر والمرافق السياحية البكر ذات التفاصيل الجغرافية الرائعة بر وبحر .
ورغم كل هذه المعطيات وتلك العوامل فإن هذه المحافظة لازالت تعاني الصد والجفاء من قبل رجال أعمال المحافظة وكأن الأمر لايعنيهم لامن قريب أو بعيد .
هنا لن تتحدث أو توجه «أبعاد الخفجي» تساؤلاتها لأولئك القلة المخلصين الذين بانت بصماتهم وتجلت مبادراتهم وبزغت وقفاتهم في دعم كل ما من شأنه خدمة الخفجي وأهلها ، بل إن الأسئلة تحاصر الغالبية العظمى الذين أداروا ظهورهم وزهدوا في تقديم خدمات للخفجي إنساناً ومكانا ، إذاً من هنا ومن هذا المنطلق فإن أبعاد تسوق حزمة من الأسئلة والإستفهامات وتقول لهم :
يامعشر رجال الأعمال أنتم للوفاء أقرب ومن اللوم كذلك أقرب أليست الخفجي تستحق منكم الإلتفات لها ؟ ألم تكن أرضها مساهمة بشكل أو بأخر فيما تكون وتشكل لديكم من رؤوس أموال ؟
ألم يتوسع نشاطكم التجاري بسبب التوسع العمراني والسكاني فيها ؟ ألم يكن هذين العاملين الأرض والإنسان شركاء في نماء ثرواتكم ؟
ماذا قدمت للجمعيات الخيرية بمختلف نشاطاتها أو الجهات التطوعية  واللجان الأهلية التي تقدم خدمات إجتماعية جليلة للمجتمع ؟ ماذا قدمتم لذوي الإحتياجات الخاصة من مبادرات إنسانية ؟ وماذا أضفتم للمرافق العامة من جماليات أو مبادرات تحسينية تجميلية ؟ وهل إلتفتم لشباب المحافظة ، ألم يدر بفكر أجندتكم  تقديم عمل إستثماري تستفيدون منه من ناحية وتستثمرون فيه طاقاتهم من ناحية أخرى ؟ ماذا قدمتم للجانب الترويحي والسياحي ؟
هل دعمتم المهرجانات السياحية ؟ هل حاولتم النهوض بالجانب الرياضي والذي يعاني الأمرين ؟ ألم تطًلعوا على بعضاً من تلك النماذج المشرقة والمشرفة في كثير من المحافظات والمناطق والتي بحق يقال أنها وطنية ويضرب بها المثل في دعم العمل التطوعي ودعم الشباب وأنشطتهم  وإستفدتم من تجاربهم وأعمالهم التطوعية الداعمه لمحافظاتهم ؟
لماذا غاب عن المشهد أهم مواطن الدعم والتشجيع والخدمة للمجتمع والمتمثل في تبني الجوائز العلمية للمتفوقين والباحثين والمتميزين والرواد في شتى المجالات ؟
وبعيداً عن الجانب التطوعي او غير الربحي ، ماهي المشاريع النوعية التي قمتم بها والتي يمكن لها النهوض بالملف الإستثماري للمحافظة ويمكن لها أن تحرك مياهه الراكدة هل زهدتم في عوائد ربحية معقولة ومقبولة وتريدون الوصول لأرقام مرتفعة ؟
الأسئلة تطول وتتوارد  وتزداد مساحة طرحها بإزدياد حجم مسؤولياتكم تجاه محافظتكم وبحجم الأمل فيكم ، فهذه المحافظة يمكن لها أن تصبح درة على مستوى محافظات المنطقة إن بر بها أبنائها كما يجب .
يارجال الأعمال الأمال فيكم معقوده وفي مبادراتكم بإذن الله خفجينا موعودة ، غيروا من واقعكم وأطلقوا العنان للمستقبل المأمول منكم أعلنوها مدوية في تقديم المبادرات والجوائز ، تنافسوا في تقديم الدعم بشتى صوره وأشكاله فأنتم أهل لذلك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    شنار الخفجي

    الله يعطيك العافية عبدالمحسن بن ماهل دائما تقاريرك تعبر عن إخلاصك في مجال عملك ( الاعلام ) نسئل الله ان يوفقك و يطرح لك البركة اينما ذهبت و لكل من يقراء التعليق و لطاقم صحيفة ابعاد الخفجي التي لا نزال نستشعر منها الاخبار الغير مفبركة و الغير مطروحة لاجل التلميع بل لمواجهة كل ما هو صالح لاجل الوطن و شبابه الذي للاسف إلى الان نعاني من تاخير الاهتمام بالشباب هم قادة المستقبل. ان وجد دعم و خاصة الدعم المعنوي الممزوج بدعم مالي و لذلك نتمنى من رجال الاعمال الاوفياء و غيرهم لا نريد ان يهتمو بهذه الفئة ف والله بانه يوجد فيهم المخلصين و المتميزين و المجتهدين في عملهم و لكن اعيد و اكرر لا ياتي ذلك الا بدعم معنوي معنوي معنوي+ مادي.
    و لرجال الاعمال مصلحة في ذلك و لكن للأسف الشديد بعض رجال الاعمال لا يهتم بابنه لكي يهتم بغيره الفلوس و جميع كل ما على وجه الارض زائل. و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام.

  2. ١
    المحيميدي

    والله لابحر زي الناس والبر صباخي
    ولاشك ان الدعم مطلوب من كل رجالات الخفجي
    لمعالجة السلبيات والنهوض الى رفع مستوى المحافظة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
تطبيق صحيفة أبعاد الخفجي
صحيفة أبعاد الخفجي
حمل التطبيق من المتجر الان
شاهد النسخة الكاملة للموقع