«أبعاد تسأل» بلدية الخفجي حيال المستقبل الإستثماري للمواقع المهجورة بـ«شارع البلدية»؟

الزيارات: 1823
تعليقات 9
«أبعاد تسأل» بلدية الخفجي حيال المستقبل الإستثماري للمواقع المهجورة بـ«شارع البلدية»؟

أبعاد الخفجي – عبدالمحسن ماهل، تصوير – أحمد الزهراني:
ثمة تناقض تعيشه محافظة الخفجي فيما يتعلق بالنهضة التنموية والإستثمارية، مايجعل المتابع في حيرة من أمره تجاه ذلك التباين الغير معقول أو مقبول وغير المنطقي.
وجه مشرق تعيشه الخفجي بفضل الله ثم بفضل رؤوس الأموال القادمة من خارج الخفجي لتحي وتنهض بالجزء الشمالي من المحافظة وبالتحديد إمتداد شارع الستين، وفي الجهة القاتمة أو ماقد نسميه جدلاً الجانب المظلم، تظهر الأماكن الخالية على عروشها كأعجاز نخل منقعر في قلب المحافظة وعلى جنبات شارع  البلدية، ذلك الشارع الحيوي الذي كان بمثابة الشارع التجاري الأبرز فيما خلى من سنين.
لذا فإن «أبعاد تسأل» عن السبب وراء تلك المناظر التي آلت إليها إحدى المناطق الحيوية في المحافظة إلى عهد قريب (المباني  والمجمع الذي كان يضم سوق الوفاء القديم و الثلاجة العالمية والمخبز وستوديو كودك؟
هل طرحت تلك المواقع الإستراتيجية إستثمارياً؟ ألم تستطع  البلدية أن تعيد صياغتها كي تجذب المستثمرين بالشكل المطلوب؟
ألم يكن بوسع أصحاب القرار (إذا كان هناك عوامل منطقية تؤخر طرح ذلك الملف إستثمارياً) ألم يكن بوسعهم إعادة تهيئة تلك الأماكن التي أضحت مرتعاً للمراهقين فضلاً عن الحيوانات الضالة؟ ألم يكن من الأولى إزالة ما تراكم فيها من مخلفات؟
وهل من دور إيجابي أو رقابي للمجلس البلدي تجاه هذا الأمر في وقت تبرز أمامنا وعود أعضاءه وبرامجهم الإنتخابية التي دون من ضمنها تحريك ومتابعة ملف الإستثمار؟
عزيزي المسؤول حينما «أبعاد تسأل» وتتناول مثل هذا الملف الهام فإنها تتناوله بعدما لم يظهر في الأفق بارقة أمل يمكن لها أن تغير الوضع من حال إلى حال ويمكن لها أن تجيب على سيل الأسئلة التي تتلقاها الصحيفة من القراء حيال مثل هذا الموضوع.
القارئ والمتابع والمستثمر جميعهم يحدوهم الأمل في أن يجدوا إجابة شافية وخارطة طريق واضحة لمستقبل تلك الأماكن على وجه الخصوص وملف الإستثمار بشكل عام ويخشون في ذات الوقت أن يرددوا يا صدى من غير صوت؟

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    راعي البل

    ولاتنسى يااستاذ عبدالمحسن اسواق الخضار المهجور في حي الشمالية مقابل صالة الخفجي للفراح كان فية الاثاث المستعمل وخرجو منة لماذا لايستفاد منة الله يصلح الحال

    • ٨
      احمد ابوبدر

      بالنسبة للمجمع بحي العزيزية المقابل لصالة الخفجي ونادي العلمين اقترح ان تعرض على اسواق المزرعة او بنده لاستثمار الموقع حيث ان سكان هذه المنطقة محتاجة لماركت متكامل

  2. ٧
    زائر

    مكانك سر مافى شي جديد ..
    البلديه ردهم مافى أحد تقدم للأستثمار !!

  3. ٦
    زائر 2030

    مبنى البلدية القديم لماذا لاينشأ مكانه محلات تجارية او صالة رياضية
    اراضي كثيرة معطلة عن الإستثمار و لايوجد متابعه لأمانة المنطقة الشرقية يبدو ان انهم لايهتمون للخفجي

  4. ٥
    زائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المشكلة ماهي من البلدية صحيح هل في مستثمر دخل وليش كل شي ع البلدية الخفجي في رجال اعمال ويملكون راس مال قوي ولاكن خيره لاغيره يعيش بالخفجي ولا يبي احد يستفيد هذول رجال الاعمال ماتنقطع منهم الماء ولا يحسون بمعانات اهل الخفجي والمثال رد تاغ وغيره من المحلات المستثمر كويتي وهو يقدر يستثمر بالكويت ولا كن حاس باهل الخفجي ويقولك ليش احط فلوسي هنا اخليها برا

  5. ٤
    عبدالرحمن اليامي

    فعلآ مدينة الخفجي بالرغم من التطور الملحوظ في العمران بشكل ملاحظ لجميع المواطنين الزائرين إلا إن طرح الأماكن الصالحة الإستثمار من قبل بلدية الخفجي يجب أن يتواكب مع التطورالذي تشهده المدينة.

  6. ٣
    ناجي الجميلي

    انطر يا لمن يجيك الربيع

  7. ٢
    زائر

    رسالة الى مدير البلدية دورات المياة الكورنيش
    بدون مياة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
تطبيق صحيفة أبعاد الخفجي
صحيفة أبعاد الخفجي
حمل التطبيق من المتجر الان
شاهد النسخة الكاملة للموقع