أبل معرضة لدفع غرامة 26.6 مليار دولار

الزيارات: 159
التعليقات: 0
أبل معرضة لدفع غرامة 26.6 مليار دولار

كشف تقرير جديد أن مفوضى المنافسة فى الاتحاد الأوروبى قرروا إجراء تحقيق يتعلق بمكافحة الاحتكار والذى يقوم على مزاعم بأن شركة أبل تعوق بشكل غير عادل خدمات سبوتيفى ومنافسيها الآخرين من أجل تسهيل الأمور أمام خدمتها “أبل ميوزيك”،  فيما سيبدأ التحقيق فى “الأسابيع القليلة المقبلة” بحسب التقرير، ومن المتوقع تغريم الشركة ما يصل إلى 26.6 مليار دولار.

ووفقا لما نشره موقع engadget، فقد قامت سبوتيفاى منذ فترة بتقديم شكوى للاتحاد الأوروبى تتهم فيها شركة آبل بالقضاء على المنافسة مع باقى المنافسين فى مجال الخدمات التى تقدمها، خاصة خدمة الموسيقى التى تنافسها فيها من سنوات، ورغم ان أبل قالت إن هذه الادعاءات زائفة، لكن يبدو أن الاتحاد الأوروبى يتفق مع سبوتيفاى وسيبدأ التحقيق.

وقال الاتحاد الأوربى أنه سيجرى تحقيق مع أبل لأنها يعارض بشكل قطعى أمور الاحتكار، وسبق أن وقع على جوجل وغيرها غرامات كبيرة بعد ثبوت احتكارهم لبعض الخدمات.

وتعمل شركة أبل فى الوقت الحالى على الحصول على 30 % من قيمة الاشتراكات المدفوعة على المنصة لأى تطبيق طرف ثالث فى أول عام ثم تبدأ باقتطاع 15% بعدها، لكنها فى نفس الوقت تمنع المطورين من إضافة بوابات دفع خارجية وتجنب دفع النسبة المقتطعة، وهو ما يعتبر مبلغ كبير تحصل عليه أبل فى النهاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
تطبيق صحيفة أبعاد الخفجي
صحيفة أبعاد الخفجي
حمل التطبيق من المتجر الان
شاهد النسخة الكاملة للموقع