صعود العدالة أمام ضمك.. وقمة ملتهبة بين أبها والخليج

الزيارات: 128
التعليقات: 0
صعود العدالة أمام ضمك.. وقمة ملتهبة بين أبها والخليج
أبعاد الخفجي_رياضة:

يختم دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي اليوم (الأربعاء)، بعشر مواجهات في الجولة الـ38 والأخيرة، وبالتوقيت ذاته عند العاشرة مساء والتي ينتظر أن تكشف نتائجها عن هوية الفائز بالبطاقة الثالثة للصعود نحو الأضواء ودوري المحترفين، بعد أن نال أبها وضمك متصدرا الدوري البطاقة الأولى والثانية قبل ثلاث جولات من ختام الدوري، وفي الجانب الآخر تحدد نتائج هذه الجولة الطرف الثاني والثالث والرابع في الهبوط لمصاف دوري الدرجة الثانية، ليرافق العروبة الذي هبط رسمياً بنهاية الجولة 34، ويبرز لقاء العدالة وضيفه ضمك أهم وأصعب اللقاءات في الجولة الأخيرة، إذ ستحدد نتيجة اللقاء الملامح الأخيرة لصورة الصاعد الثالث، وكذلك مواجهات العين وهجر والوشم والنجوم والأنصار والجبلين والشعلة وجدة لتحديد الهابطين الثلاثة الآخرين، وفي بقية اللقاءات يستقبل أبها الخليج وفوز الضيف وتعثر العدالة سيؤهله للأضواء، ويذهب المجزل لملاقاة مضيفه نجران، وفي حائل يلعب الطائي والكوكب ويستضيف الجيل القيصومة.

العين – هجر

على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، تدور مواجهة بين العين وضيفه المتراجع هجر، ويحرص العين في هذا اللقاء على الانتصار أمام جماهيره، للاحتفاء بتحقيقه البقاء في الدوري بعد صعوده الموسم المنصرم وهو الذي كان يصارع من أجل البقاء، في المقابل، هجر عينه على نقاط اللقاء لمحاولة إنقاذ موسمه من شبح الهبوط الذي يلاحقه كثيراً.

العدالة – ضمك

ويستقبل العدالة ضيفه ضمك في أصعب وأهم المواجهات في هذه الجولة، على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، خصوصاً أن هدف الانفراد بالمركز الثالث والحصول على بطاقة العبور للأضواء بريقه أبها وضمك، وسيكون حاضراً أمام العدالة في هذه المواجهة، وفي الوقت ذاته يحضر ضمك اللقاء في هدف رفع رصيده النقطي وتحقيق رقم جيد بعد أن حقق الصعود للأضواء، ومن هنا تبرز أهمية هذه المواجهة في تحديد الصاعد الثالث في حال فوز العدالة؛ ومن المنتظر أن تحظى المواجهة بحضور جماهيري مميز لمساندة الطرفين.

أبها – الخليج

يستقبل أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مواجهة تهم الخليج كثيراً لتحقيق الفوز فقط وانتظار تعثر العدالة في طريق الصعود، بعد نجاحه في اقتناص تعادل ثمين بالجولة الأخيرة أمام منافسه الأول، ويسعى لتحقيق أهم فوز أمام أبها الذي حقق بطولة الدوري والصعود الأول، ويطمح لرد اعتباره من خسارة الدور الأول، التي فاز بها الخليج 3 – 1؛ فيما يخشى الخليج التعثر في هذه المحطة، مما سيكلفه الابتعاد رسمياً عن سباق بطاقة الصعود الثالثة والانتظار للملحق.

الشعلة – جدة

يستضيف الشعلة والمتطور ضيفه جدة المتراجع في مواجهة قوية على ملعب الأول في الخرج، ويدخل المضيف هذه المواجهة بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية ساهم في تجديد حظوظه في الهروب من الهبوط، ومن المنتظر أن يسعى لكسب اللقاء للابتعاد عن الحسابات وإعلان بقائه رسمياً، وكذلك رد اعتباره من خسارة الدور الأول بهدفين نظيفين، في المقابل جدة يدخل اللقاء من دون أي طموحات بعد أن ضمن البقاء بفوزه بالجولة الأخيرة.

المجزل – نجران

يشهد ملعب مدينة المجمعة الرياضية مواجهة متكافئة تجمع المجزل بنجران في لقاء هدف الطرفين تحسين الصورة بعد ضمان البقاء، وكان المجزل تفوق ذهاباً بهدفين نظيفين.

الطائي – الكوكب

على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل يخوض الطائي والكوكب آخر لقاءاتهما في دوري الدرجة الأولى بعد أن فقد الطائي مؤخراً حظوظه في الصعود للأضواء، على الرغم من نتائجه المميزة مؤخراً، وتمكن الكوكب أخيراً من تثبيت نفسه مجدداً في الدوري بعد تجاوز عقبة الأنصار بالجولة الأخيرة، وسيكون اللقاء فرصة للضيف لرد اعتبار خسارة الدور الأول بهدفين نظيفين.

العروبة – النهضة

على ملعبه بالجوف يودع العروبة جماهيره أمام ضيفه النهضة بعد أن تأكد هبوطه لمصاف دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل قبل خمس جولات من الختام، فيما سيكون اللقاء طوق النجاه بالنسبة للنهضة للهروب من الهبوط فليس أمامه سوى الفوز فقط.

الجيل – القيصومة

على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء يلتقي الجيل مع القيصومة في لقاء يهم الضيف كثيراً فليس أمامه سوى الفوز لتجنب الوقوع في معادلة التساوي بالنقاط مع فرق المؤخرة لتجنب الهبوط وتكرار نتيجة الدور الأول بعد أن خرج فائزاً بهدفين نظيفين، في المقابل الجيل يأتي بالمركز الخامس وكان قريباً من المنافسة على الصعود إلا أنه سقط بالجولات الأخيرة.

الوشم – النجوم

وعلى ملعبه في شقراء يلعب الوشم لقاء مصيرياً أمام النجوم، وليس أمامه سوى الفوز فقط بانتظار نتائج منافسيه الشعلة والقيصومة وهجر لتفادي الهبوط الذي يلاحقه بشكل كبير، وسيلعب ضيفه بارتياح أكبر بعد أن ضمن اللقاء بالجولة الأخيرة ومحاولة تكرار تفوقه ذهاباً على الوشم بهدف نظيف.

الأنصار – الجبلين

وعلى ملعبه بالمدينة يواجه الأنصار ضيفه الجبلين في لقاء يهم الطرفين للابتعاد عن الخطر فانتصار الشعلة والوشم وهجر قد يطيح بأحدها خصوصاً الأنصار الذي ليس أمامه سوى الفوز لتأمين وضعه في المقابل يكفي الجبلين نقطة التعادل للبقاء، وسيسعى لتكرار انتصار الدور الأول بهدف نظيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
تطبيق صحيفة أبعاد الخفجي
صحيفة أبعاد الخفجي
حمل التطبيق من المتجر الان
شاهد النسخة الكاملة للموقع